البحوث القانونيةقوالب ونماذج حقوقي

دعوى مرورية تلفيات السيارة وأرش نقص وإصابة حادث وأرش أصابة ودية حادث ودهس

مـروريـة

  • دعوى مطالبة بتلفيات السيارة

    بسؤال المدعي أصالة / وكالة عن دعواه ادّعى قائلاً: إنه بتاريخ 00 / 00 / 0000 هـ الساعة [ 00 : 00 ] صباحاً / مساءً وقع حادث مروري على طريق ………… بين سيارتين الأولى : بقيادة المدعى عليه من نوع …………. موديل ( 0000 ) م لونها …… تحمل اللوحة رقم [ . . . – 0000 ] والثانية: أملكها وبقيادتي من نوع ……. موديل ( 0000 ) م لونها …… تحمل اللوحة رقم [ . . . – 0000 ] حيث إني كنت ( هنا يدون صفة وقوع الحادث ) ونتج عن الحادث تلفيات بسيارتي المذكورة قدرت قيمتها من قبل شيخ المعارض بمبلغ وقدره ….. ريـ( … )ـال سعودي كما قد قدرت مسؤولية المدعى عليه عن الحادث من قبل المرور بنسبة …..% لذا أطلب سؤال المدعى عليه عن ذلك والحكم عليه بأن يسلم لي مبلغا وقدره ….. ريـ( … )ـال سعودي هذه دعواي

  • دعوى مطالبة أرش نقص قيمة السيارة

    وبسؤال المدَّعي أصالة / ووكالة عن دعواه ادّعى قائلاً: إنه بتاريخ 00 / 00 / 0000 هـ الساعة [ 00 : 00 ] صباحاً / مساءً وقع حادث مروري على طريق ………… بين سيارتين الأولى : بقيادة المدعى عليه من نوع …………. موديل ( 0000 ) م لونها …… تحمل اللوحة رقم [ . . . – 0000 ] والثانية: أملكها وبقيادتي من نوع ……. موديل ( 0000 ) م لونها …… تحمل اللوحة رقم [ . . . – 0000 ] حيث إني كنت ( هنا يدون صفة وقوع الحادث ) ونتج عن الحادث تلفيات بسيارتي المذكورة قدرت قيمتها من قبل شيخ المعارض بمبلغ وقدره ….. ريـ( … )ـال سعودي كما قد قدرت مسؤولية المدعى عليه عن الحادث من قبل المرور بنسبة …..% لذا أطلب سؤال المدعى عليه عن ذلك والحكم عليه بما يأتي: أولاً: إلزام المدعى عليه أن يسلم لي أرش نقص قيمة سيارتي وهو مبلغ وقدره ….. ريـ( … )ـال. ثانياً: إلزام المدعى عليه بأن يسلم لي أجرة نقل سيارتي من مكان الحادث إلى مكتب التقديرات وهي مبلغ وقدره ….. ريـ( … )ـال . ثالثاً: إلزام المدعى عليه بأن يسلم لي أجرة المثل لسيارتي من تاريخ وقوع الحادث وحتى …… وهي مبلغ وقدره ….. ريـ( … )ـال. هذي دعواي.

  • دعوى مطالبة بأرش إصابة حادث سيارة

    وبسؤال المدَّعي أصالة / ووكالة عن دعواه ادّعى قائلاً: إنه بتاريخ 00 / 00 / 0000هـ الساعة [ 00 : 00 ] صباحاً / مساءً وقع حادث مروري على طريق ………… بين سيارتين الأولى : بقيادة المدعى عليه من نوع …………. موديل ( 0000 ) م لونها …… تحمل اللوحة رقم [ . . . – 0000 ] والثانية: أملكها وبقيادتي من نوع ……. موديل ( 0000 ) م لونها …… تحمل اللوحة رقم [ . . . – 0000 ] حيث إني كنت ( هنا يدون صفة وقوع الحادث ) ونتج عن الحادث إصابتي …… صدر بموجبها التقرير الطبي ( النهائي / المبدئي ) الصادر من …….. رقم ( 0000 ) وتاريخ 00 / 00 / 0000 هـ وقد قدرت مسؤولية المدَّعى عليه عن الحادث من قبل المرور بنسبة …..% لذا أطلب سؤال المدَّعى عليه عن ذلك والحكم عليه بأن يسلم لي أرش الإصابات التي لحقت بي وفق النسبة المذكورة ( ملاحظة : إذا رغب المدعي بتقدير أروش إصابته بموجب التقرير الطبي المبدئي فيضاف الآتي / و أطلب أن يكون تقدير الأروش بموجب التقرير المبدئي المرفق بالمعاملة ومتنازل عن المطالبة بالتعويض في حال سريان الإصابة وتسببها لي بعجز مستديم ) هذه دعـــــواي.

  • دعوى مطالبة بأرش إصابة حادث دهس

    وبسؤال المدَّعي أصالة / ووكالة عن دعواه ادّعى قائلاً: إنه بتاريخ 00 / 00 / 0000هـ الساعة [ 00 : 00 ] صباحاً / مساءً كان المدعى عليه يقود سيارة من نوع ………. موديل ( 0000 ) م لونها …… تحمل اللوحة رقم [ . . . – 0000 ] على طريق …….. باتجاه ………. في المسار …….. وتفاجأ بي وأنا أقوم بقطع الطريق على قدمي قادماً من ………. باتجاه ………. فاصطدم بي من ناحية من سيارته وقد نتج عن الحادث إصابتي …………… وصدر بموجبها التقرير الطبي ( النهائي / المبدئي ) الصادر من …….. رقم ( 0000 ) وتاريخ 00 / 00 / 0000 هـ وقد قدرت مسؤولية المدَّعى عليه عن الحادث من قبل المرور بنسبة …..% لذا أطلب سؤال المدَّعى عليه عن ذلك والحكم عليه بأن يسلم لي أرش الإصابات التي لحقت بي وفق النسبة المذكورة ( ملاحظة : إذا رغب المدعي بتقدير أروش إصابته بموجب التقرير الطبي المبدئي فيضاف الآتي / و أطلب أن يكون تقدير الأروش بموجب التقرير المبدئي المرفق بالمعاملة ومتنازل عن المطالبة بالتعويض في حال سريان الإصابة وتسببها لي بعجز مستديم ) هذه دعـــــواي.

  • دعوى مطالبة بدية حادث سيارة

    وبسؤال المدَّعي أصالة / ووكالة عن دعواه ادّعى قائلاً: إنه بتاريخ 00 / 00 / 0000هـ الساعة [ 00 : 00 ] صباحاً / مساءً وقع حادث مروري على طريق ………… بين سيارتين الأولى : بقيادة المدعى عليه من نوع …………. موديل ( 0000 ) م لونها …… تحمل اللوحة رقم [ . . . – 0000 ] والثانية: بقيادة مورثنا من نوع ……. موديل ( 0000 ) م لونها …… تحمل اللوحة رقم [ . . . – 0000 ] حيث إني كنت ( هنا يدون صفة وقوع الحادث ) وقد نتج عن الحادث وفاة مورثنا وصدر بحقه صك حصر الورثة رقم ( 000 ) وتاريخ 00 / 00 / 0000 ه والمتضمن: ” …………….. ” وقدرت مسؤولية المدعى عليه عن الحادث من قبل المرور بنسبة ….. % لذا أطلب سؤاله عن ذلك والحكم عليه بأن يسلم لورثة/ ……………… دية قتل الخطأ وفق النسبة المذكورة هذه دعـــــواي.

  • دعوى مطالبة بدية حادث دهس

    وبسؤال المدَّعي أصالة / ووكالة عن دعواه ادّعى قائلاً: إنه بتاريخ 00 / 00 / 0000هـ الساعة [ 00 : 00 ] صباحاً / مساءً كان المدعى عليه يقود سيارة من نوع ………. موديل ( 0000 ) م لونها …… تحمل اللوحة رقم [ . . . – 0000 ] على طريق …….. باتجاه ………. في المسار …….. وتفاجأ بمورثنا/ ………….. وهو يقوم بقطع الطريق على قدميه قادماً من ………. باتجاه ………. ولم يتمكن من تفاديه فاصطدم به المدعى عليه من ناحية ………. من سيارته وقد نتج عن الحادث وفاة مورثنا وصدر بحقه صك حصر الورثة رقم ( 000 ) وتاريخ 00 / 00 / 0000 ه والمتضمن: ” …………….. “وقدرت مسؤولية المدعى عليه عن الحادث من قبل المرور بنسبة ….. % لذا أطلب سؤاله عن ذلك والحكم عليه بأن يسلم لورثة ……………… دية قتل الخطأ وفق النسبة المذكورة هذه دعـــــواي.

زر الذهاب إلى الأعلى