Web Analytics
البحوث القانونية

ملف القضية تجاوز الـ 14 الف صفحة وقد تم تسليمه من النيابة العامة لفريق الدفاع

  • محاكمة المكسيكي “خواكين غوزمان” الشهير بـ”إل تشابو” في نيويورك
  • ‏تفاصيل المحاكمة الجنائية الأكثر أهمية منذ عقود لتاجر المخدرات المكسيكي “خواكين غوزمان” الشهير بـ”إل تشابو” والتي تناقلتها الصحافة العالمية. 
  • ملف القضية تجاوز الـ 14 الف صفحة وقد تم تسليمه من النيابة العامة لفريق الدفاع

1- قصة حياة هذا المجرم لم يحكي مثلها حتى في أفلام هوليود الخيالية ومحاكمته تعد المحاكمة الجنائية الأكثر أهمية منذ عقود – بعد ما يقرب من عامين من تسليم غوزمان من المكسيك، وقد اتهم “إل تشابو”، الذي كان يعتبر في يوم من الأيام أكبر مهرب للمخدرات في العالم، بإدارة مشروع إجرامي يمتد عبر القارات، وإثارة موجات من سفك الدماء في بلده ، المكسيك

2- سيتم محاكمته في أمريكا ولم يكن يعلم حتى بذلك، حيث انه عندما طارت طائرة الشرطة المكسيكية لم يكن يعرف وجهتها، ومع ظهور أضواء المطار على الأرض خارج نافذته ، سأل عن المكان، فأجابه أحد من الأميركيين الذي يرافقونه بالإسبانية : «مرحباً بك في نيويورك» وكان ذلك قبل حوالي عامين!

3- غوزمان زعيم عصابة إجرامية هربت أطنان من الهيروين والكوكايين والماريغوانا عبر 4 قارات وفي أسطول دائم التغيير من المقطورات والطائرات ومراكب الصيد والغواصات!

4- جمع أرباح غير مشروعة بقيمة 14 مليار دولار، وهي ثروة تمكن من حمايتها من خلال دفع رواتب هائلة إلى مسؤولين فاسدين وجيش من القتلة المحترفين !

5- تمكن غوزمان عن طريق الرشاوي ، من الهروب من السجن عام 2001 و 2005 وتطلب ترحيله إلى أمريكا بعد إلقاء القبض عليه في بدايات 2016 في المكسيك ما يقرب من عام من المناشدات !

6- وكشف أنه قدم رشاوي حتى لرئيس المكسيك الحالي وسلفه؟

7- ستعقد المحاكمة في بروكلين بأمر من الوريتا لينش” النائب العام السابقة للولايات المتحدة التي شغلت من قبل أيضا منصب المدعي العام الفيدرالي الأعلى في بروكلين ؟

8- يقول المدعون إن غوزمان خلق مسارات توزيع المخدرات في أماكن مثل نيويورك ونيوجيرسي، وإلينوي، وتكساس، بل امتد نطاق هذه الشبكة إلى الهند والصين . تقول أوراق المحكمة إنه من خلال الأرباح التي تحققت صار غوزمان زعيم عصابة قويا يحمي نطاق نفوذه بالتعذيب الوحشي وإراقة الدماء !

9- وضعت السلطات في نيويورك غوزمان في جناح 10 جنوب ، وهو جناح شديد الحراسة في سجن مانهاتن الفيدرالي، وقضى هناك أكثر من 20 شهراً بمعزل عن العالم الخارجي و محبوس داخل زنزانة لمدة 23 ساعة يومياً ؟

10- حراسة مشددة وترتيبات بديلة وسرية وضعت من أجل المحاكمة، وموكب تقوده الشرطة عبر نهر إيست ريفر ليصل إلى المحكمة وبطلب ذلك إغلاق جسر بروكلين مرتين يومياً !

11- والأمن مشدد بنفس القدر بقاعة المحكمة، إذ إن المبنى الذي يقع ببروكلين هايتس يمشط باستمرار عن طريق الكلاب البوليسية للكشف عن القنابل ، وتحرسه دوريات ذات تسليح ثقيل يقودها مارشالات أميركيون وضباط من المحكمة المحلية و فريق تكتيكي من وحدة الطوارئ التابعة لشرطة نيويورك ؟

12- زودت النيابة الدفاع بـ 14 ألف صفحة جديدة من الوثائق، وكان كثير من هذه الوثائق مكتوبة باللغة الإسبانية، ويقال إن الوثائق تقدم تفاصيل حول بعض من الـ 33 جريمة اغتيال التي يتهم غوزمان بارتكابها؟

13- سوف تبقى هويات أعضاء هيئة المحكمة التي تتكون من 5 رجال و نساء- غير معروفة، وسوف يقودهم حراس من المحاكمة وإليها كل يوم، أحد الشهود غير وجهه بعملية تجميل والقضاة سريون؟

14- كتب ” غوزمان” خطاباً إلى القاضي بريان كوغان ، افتتحه بسطر مكتوب بلغة قانونية مهذبة قال فيه : بأنه لك يرى زوجته – وهي ملكة الجمال السابقة إيما كورونيل ايزبورو- منذ أكثر من عام وذكر أيضاً أنه اشتاق إلى ابنتيه التوأم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى